معرض الإضاءة في الشرق الأوسط في دورته الثالثة عشر في دبي ينطلق بعد شهرين

أكدت الأبحاث والدراسات على نمو سوق تجهيزات الإضاءة إقليميا الذي تقدر قيمته بنحو 4.4 مليار دولار، وتنطلق في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، الدورة الجديدة لمعرض حلول الإنارة “الإضاءة في الشرق الأوسط 2018″ الذي تنظمه ميسي فرانكفورت بمشاركة أكثر من 340 عارضًا من 25 دولة.LME_3

يتمتع مصنعو الإضاءة العالميون بمرحلة من النمو الدائم للأعمال في منطقة الشرق الأوسط، حيث يستفيد أولئك الذين يعززون حضورهم الفعلي في المنطقة أكثر من التواصل الوثيق مع العملاء ورؤية المشاريع من خلال المعرض.

تقدم شركة الإضاءة البريطانية “لوسيكو” – Luceco مثالًا واضحًا على فوائد تأسيس متجر في سوق تجهيزات الإضاءة الإقليمي. ومنذ الإعلان عن إطلاقها إقليمياً في معرض الشرق الأوسط الخفيف في دبي عام 2015 ، تحقق العلامة الأوروبية نمو أعمال مضاعف كل عام.

يقول فينكات رامان، المدير العام لشركة لوسيكو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، أنه منذ قدوم الشركة إلى الشرق الأوسط في عام 2015، زادت إيرادات الأعمال الإقليمية في لوسيكو بنسبة 30٪ سنويًا، وأضاف قائلا: “كما في يونيو 2018، على المستوى الإقليمي، أنجزنا 250 مشروعًا في 16 قطاعًا مختلفًا منذ منتصف عام 2015 “.

“لا تزال المساحات الداخلية التجارية والصناعية قطاعات لوسيكو الحصينة، وبسبب استحواذنا مؤخراً على شركة Kingfisher Lighting البريطانية المتخصصة والتي تعمل منذ 30 عامًا في مجال الإضاءة في الهواء الطلق، فإننا نتوقع نموًا في أعمال الإضاءة الخارجية أيضًا. نعمل على سد ثغرات المنتجات في كل قطاع، وهو ما سيحقق نموا مضاعفا في السنوات القادمة”.

ستعود لوسيكو مجددا إلى معرض الإضاءة في الشرق الأوسطt في دورة 2018 ، وهو المعرض والمؤتمر الأبرز وبرنامج الجوائز المميز لتصميم الإضاءة والتكنولوجيا في المنطقة.

وأضاف رمان: “كان معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2015 أول معارضنا إقليميا حين أطلقنا علامتنا، وكان الوصول إلى الجمهور المستهدف رائعا في فترة وجيزة. منذ ذلك الحين، أعتقد أن انتشارنا في السوق يتزايد كل عام، مما يشجعنا على المشاركة في دورة المعرض في 2018.

“في لوسيكو، نعمل باستمرار على تحسين تصميم وكفاءة وحدات الإنارة التي نصنعها، والتي تعد القوة الرئيسية لنجاحنا السريع على المستوىين العالمي والإقليمي. يتم عرض تشكيلة جديدة ضمن المساحات التجارية والصناعية في المناطق الداخلية وفي الهواء الطلق في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018″.

شركة Intra Lighting من الشركات العائدة إلى معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018، وقد افتتحت الشركة مؤخراً مكتباً في دبي يخدم السوق الإقليمي. وسيركز مزود حلول الإضاءة الذكية التي تتخذ من سلوفينيا مقراً رئيسياً لها على إغراء متخصصي الإضاءة ومصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين والاستشاريين بتشكيلة جديدة من مصابيح LED التي تتمحور حول الإنسان.

وقالت مارينو فورلان ، رئيسة Intra Lighting: “منذ افتتاح مكتبنا في دبي، ننتقل من قوة إلى قوة ونرى أن ذلك سيستمر في المستقبل، فيما يتيح لنا معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018 المزيد من الفرص الجديدة في المنطقة.

“كمورد لوحدات الإنارة، شاركنا في إعادة بناء المقر الرئيسي للبنك العربي في القاهرة. كان التحدي الذي واجهنا في هذا المشروع هو دعم الاحتياجات المصرفية في القرن الحادي والعشرين وتوفير حلول إضاءة تقدمية التي تدعم العمارة المصرية.

وأضاف فورلان: “لاحظنا زيادة في المشاريع من نوعية محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق حيث لا يرغب الناس في إنفاق المال فحسب، بل قضاء أوقاتهم ايضا. نعتقد أن التسوق نشاط تشارك به الحواس الخمس تلعب فيه الإضاءة دورًا مهمًا، ليس فقط للفت الانتباه إلى المنتجات في المتاجر ونوافذ التسوق، ولكن أيضًا لخلق أجواء تؤثر على رفاهية الناس″.

في سياق متصل، يشارك الصانع الإيطالي Flussirari لأول مرة في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018 ، إلا أن الشركة عملت في أكثر من 20 مشروعًا في الإمارات خلال العامين الماضيين. وقال المدير التنفيذي مايك خبور إن أعمال الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنمو وتزدرهر.

وقال “خبور”: “لقد توسعت شركتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال السنوات الخمس الماضية، بالتوريد للعديد من المشاريع التجارية والخاصة، والعمل مع معظم الفنادق الخمسة نجوم إلى جانب شركات بناء واستشاريين مميزين”.

“لدينا العديد من المشاريع قيد التنفيذ في الإمارات ، عُمان، السعودية وقطر. سنقدم في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018 أحدث تقنيات الإضاءة المتطورة من حيث أجهزة الاستشعار ومصابيح LED الموفرة للطاقة.

“بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدينا العديد من نماذج الإضاءة الزخرفية الجديدة لمصممي الديكور الداخلي والمهندسين المعماريين، فيما نقدم أيضًا تصميمنا الفريدة للإضاءة المعلقة والذي يعد أفضل منتجاتنا مبيعاً في إيطاليا”.

شركة Beachside Lighting من هاواي، التي ستعرض وحدات الإنارة النحاسية الصلبة في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2018 ، ليست غريبة عن المنطقة، حيث عملت الشركة بالفعل في مجموعة من المشاريع الناجحة مثل فندق “العنوان بوليفارد”، و”دبي هيلز″ في دبي، ومجمع شارما في السعودية، ومنتجع شاطئ ظفار في سلطنة عمان ، والماظة سيتي سنتر في مصر.

وقال رئيس ومؤسس Beachside Rick Benedict: نشعر أن معرض الإضاءة في الشرق الأوسط فرصة رائعة لإشراك محترفي الإضاءة محلياً. يتجاهل العديد من المصنعين الأمريكيين هذا الجزء من العالم”.

“نحن فخورون بتجهيزاتنا أمريكية الصنع، لكننا نفهم أن هناك سوقاً للجودة خارج الولايات المتحدة. لدينا واحدة من أقسى البيئات في هاواي، ونعلم أن هذا كان ميدان اختبار جيد للمناطق الساحلية الخليجية والصحراء في دول مجلس التعاون الخليجي”.

ينطلق المعرض في دورته الثالثة عشر في دبي بعد شهرين. وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض الإضاءة في الشرق الأوسط: “في ظل المتزايد على الأحدث في حلول الإضاءة المتطورة في الشرق الأوسط، ومشاركة أبرز علامات الإضاءة العالمية في مشاريع واسعة النطاق، يتواصل التفاؤل بشأن الفرص التي يزخر بها سوق تجهيزات الإضاءة إقليميا”. يشارك في دورة المعرض القادمة باقة من أبرز شركات صناعة الإضاءة، حيث يستعرض الحدث جميع التطورات الرائدة التي تدفع الصناعة قُدُما”.

يعود المعرض في 2018 بكل فعالياته المعروفة مثل مؤتمر Think Light – لمدة ثلاثة أيام والذي يركز على جوانب الإضاءة الرئيسية وهي الهندسة المعمارية، التصميم الداخلي وتنسيق المناظر.

كما تتضمن جائزة الإضاءة في الشرق الأوسط العرض السنوي الذي يقوم فيه أكثر من 700 من محترفي الصناعة بتكريم مشاريع الإضاءة المميزة إقليميا وعالميا خلال حفل عشاء ضخم يقام في فندق “ويستن” دبي.

ومن بين الفعاليات العائدة الأخرى Light.ication، المسابقة الوحيدة في الشرق الأوسط التي ترعى الجيل القادم من مصممي الإضاءة، المعماريين، المهندسين الإقليميين، ومسابقة الإضاءة الجاهزة Ready Steady Light Middle East، وهي مسابقة حية أثناء المعرض تُمنح فيها الفرق 90 دقيقة لتصميم وتركيب مخطط الإضاءة بمجموعة من المعدات المقدمة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني :  www.lightme.net.

Leave a comment

Your email address will not be published.

*