بولكو:”هناك عوامل فنية وأساليب علمية أصبحت مرتبطة بشكل الأفراد وتحديد المناسب من أدوات التجميل وطريقة تصفيف الشعر”

HE Dawood Abdulrahman Al Hajiri Opens Beautyworld_ (2)دبي ، الإمارات: افتتح سعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، صباح اليوم (الاثنين 15 أبريل) فعاليات الدورة الرابعة والعشرين لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة 1,790 عارضاً من 66 دولة.

سجل المعرض الذي تنظمه شركة تنظيم المعارض الألمانية “ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط” رقماً قياسياً جديداً في عدد العارضين، يشارك في المعرض التجاري المتخصص في أدوات ومعدات الزينة والتجميل واللياقة البدنية والمنتجعات الصحية 25 جناحًا وطنيًا، وسبع فعاليات بارزة، إضافة إلى إطلاق مئات المنتجات التي تتخذ من مدينة دبي مكانا هاما للكشف عن تقنياتها ومنتجاتها للمرة الأولى على مستوى العالم، على مساحة تبلغ 62 ألف متر مربع، وبذلك يعد بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2019 النقطة المحورية التي ترصد أحدث الابتكارات في سوق إقليمي يتوقع أن يسجل نمواً بنسبة 7.5 % سنويا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

تشير أبحاث يورومونيتور انترناشيونال إلى نمو سوق الزينة والرعاية الشخصية في الإمارات والذي يصل إلى 8,8 مليار درهم في 2022 بنمو 2,2% سنوياً. ويقدر المحللون في شركة الأبحاث حجم سوق أدوات التجميل والرعاية الشخصية في الشرق الأوسط وأفريقيا بنحو 34.9 مليار دولار في 2019 ، بزيادة 8 % عن العام السابق (32.4 مليار دولار).

من المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 43.4 مليار دولار في عام 2022 وفقًا لتقديرات شركةيورومونيتور انترناشيونال، مما يجعل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا واحدة من أسرع الأسواق نمواً في العالم بالنسبة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والعطور وأدوات الزينة الرجالية والرعاية الشخصية.

وقالت إيلين أوكونيل ، مديرة معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط: ” بوصفه واحد من أفضل ثلاثة معارض تجارية لقطاعات التجميل والعناية بالشعر ومنتجات العطور واللياقة البدنية في العالم، يواصلمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط الكشف عن مجموعة كاملة من المنتجات التي تخدم هذا السوق الإقليمي الحيوي”.

وتابعت قائلة: “نجح المعرض التجاري المتخصص في تحقيق مكانة هامة في عالم المعارض، باعتباره أكبر ملتقى لتبادل المعارف والخبرات والأوحد في توفير أحدث منتجات تقنيات وأدوات الزينة والتجميل”.يعد المعرض مركزاً تثقيفياً محورياً يسلط الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات التي تحكم حرفة التجميل على نطاق دولي”.

“الصف الأمامي” فعالية مذهلة في نسختها الأولى

تتصدر فعالية “الصف الأمامي” (Front Row) قائمة طويلة من الفعاليات البارزة في معرضبيوتي ورلد الشرق الأوسط2019 هذا الأسبوع بمدينة دبي، وهي عبارة عن برنامج تثقيفي مدته ثلاثة أيام من شروحات وعروض حية متخصصة في أحدث وسائل أدوات التجميل والعناية بالشعر ، تتخلله حلقات نقاش حول العلامات التجارية الناجحة وعروض مسلية تستعرض أكبر الاتجاهات في قطاع الجمال العالمي.

يشارك في هذا الحدث التفاعلي أكثر من 35 من أبرز الفنيين، المؤثرين ورجال أعمال التجميل العالميين والإقليميين، إلى جانب أبرز الأسماء العالمية المتخصصة في العناية بشعر المشاهير أمثال مصففة شعر المشاهير لورا بولكو.

تعد لورا بولكو واحدة من أشهر مصففي الشعر في هوليوود، وتضم قائمة عملائها أشهر الأسماء من النجوم مثل كيم كارداشيان وجيجي حديد وكريسي تيجين وبوبي ديلفينين وهيلي بالدوين، وغيرها من الأسماء العالمية.

في أولى جلساتها الثلاث للتصفيف اليوم، تشرح بولكو الأسلوب العلمي الذي يربط بين فن وتقنيات الألوان الخاصة بأدوات الزينة والملابس والإكسسوارات وبين طرق تصفيف الشعر وتكشف عن أبرز ثلاثة اتجاهات علمية لتصفيف الشعر في العام 2019: وتعلق بولكو قائلة:” هناك عوامل فنية وأساليب علمية أصبحت مرتبطة بشكل الأفراد وتحديد المناسب من أدوات التجميل وطريقة تصفيف الشعر”.

وتابعت بولكو وهي تكشف عن تصميمها لشعر الشاطئ الأشعث خلال فعالية “الصف الأمامي”: “الملابس هي الأخرى تشكل المظهر. والتي ترتبط في أحيان كثيرة بطول الشعر. وهذا يتيح أشكالاً أكثر إبداعاً وجمالاً. كما أن استخدام الاكسسوارات يربط كل الأشياء ببعضها لإعطاء تفاصيل إضافية و.الوصول إلى شكل مذهل”.

وفرة إطلاق المنتجات فيبيوتي ورلد الشرق الأوسط 2019

يعدّبيوتي ورلد الشرق الأوسط على مدى أكثر من عقدين منصة الإطلاق المفضلة للعارضين لعرض أحدث منتجاتهم لآلاف الزوار التجاريين الإقليميين من خلال مدينة دبي التي باتت أهم وجهة لرواد صناعة التجميل وأدوات الزينة للكشف عن منتجاتها العالمية، حيث أكدت أكثر من 150 شركة مشاركة إطلاق منتجات جديدة في 2019.

من بين هذه المجموعة شركة”لولولاب” الكورية ، التي تطلقمنتج عناية البشرةSkincare Assistant LUMINI الذكاء الاصطناعي– منصة الذكاء الاصطناعي لتحليل البشرة، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي بأساليب علمية بالإضافة إلى استخدام البيانات الضخمة لتحليل بشرة الفرد وترشيح أفضل المواد والكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة بناءً على تحليلات فورية.

وقال يونججون شوي، الرئيس التنفيذي لشركة “لولو-لاب” أن منصة لوميني LUMINIتحتوي على شاشة تعمل باللمس مزودة بكاميرا متعددة الأطياف لالتقاط وجه كامل في لمح البصر، ويستغرق 10 ثوانٍ لتحليل أكبر ستة مخاوف على البشرة مثل التجاعيد، التخضب، الاحمرار، مسام البشرة، و حب الشباب.

وقال شوي: “تعدّ منصة لوميني LUMINI آلة تجربة ذاتية تحلل مشاكل البشرة بطريقة ممتعة ومسلية. سيحصل المستهلكون على صورة عن الشكل الذي ستبدو عليه بشرة الوجه عند استخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة وصورة للشكل الذي تنتهي إليه بشرة الوجه ما لم يستخدموا أي منتجات للعناية بالبشرة على الإطلاق”.

وتابع قائلا: “بمجرد تصوير LUMINI لوجه العميل وتحليله باستخدام الذكاء الاصطناعي، فإنه يوفر بعد ذلك منتجات العناية بالبشرة الموصى بها ورمز كيو آر QR بتقرير التحليل والذي يمكن للعملاء الوصول إليه عبر هواتفهم المحمولة: “بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، والأساليب العلمية المُطورة والبيانات الضخمة، التي توصي بأفضل المنتجات والخدمات لبشرة الأفراد”.

“تتيح منصة وتقنية LUMINI للمستهلكين وزوار معرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط بدبي، تحليل بشراتهم بأنفسهم مجانًا، مع تقديم معلومات شفافة، واضحة ومستقلة عن حالات البشرة واقتراحات شخصية بناءً على بيانات تحاليل البشرة الرقمية الفعلية التي يمكن للأفراد الاعتماد عليها عند شراء منتجات العناية بالبشرة.”

سبع فعاليات رائعة بالمعرض تحت سقف واحد

إلى جانب فعالية الصف الأمامي Front Row، يتضمن بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2019 فعاليات جديدة أخرى منها استعد للجمال Ready to Beauty، وهو عرض لعلامات الجمال التي تلبي رغبات واحتياجات جمهور متعدد الثقافات على وجه التحديد؛ ومؤتمر أعمال التجميل لمدة ثلاثة أيام، والذي يغطي موضوعات ذات صلة مثل التعبئة المستدامة لمنتجات التجميل.

كما تعود الفعاليات الدائمة مثل كونتسنس المحبوبة دائماً، وهي عرض حصري لعشرين من العطور المتخصصة المنتقاة لعلامات العطور من حول العالم، وفعالية “صراع الحلاقين” وهي مسابقة حية لمدة ثلاثة أيام يتبارى فيها أبرع فنيي الزينة الرجالية في الإمارات للفوز باللقبين: أفضل حلاق شعر في الإمارات، وأفضل حلاق ذقن في الإمارات.

كما يتبارى أمهر فنيي العناية بالأظافر للفوز في مسابقة العناية بالأظافر نيل إت Nail It! الحادية عشر، بدعم علامات الأظافر الأمريكية آرتيستيك نيل وأو بي آي Artistic Nail and OPI، فيما تقدم محطة العطور عينات للروائح العديد التي قدمها العارضون المشاركون بالمعرض.

حدث عالمي بمشاركة إماراتية بارزة:

بيوتي ورلد الشرق الأوسط تنظمه شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط ويغطي مجموعات المنتجات الست وهي مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة (500 عارض)، الماكينات، التغليف والمواد الخام والتصنيع التجاري (400 عارض)، العناية بالشعر، الأظافر ولوازم الصالونات (360 عارض)، مركبات العطور والعطور المصنعة (200 عارض)، الرعاية الشخصية والنظافة الشخصية (200 عارض) والمنتجات الطبيعية والعضوية (110 عارضين).

يتأكد الطابع الدولي للحدث بمشاركة 25 جناحاً دولياً من الأرجنتين، البرازيل، كاليفورنيا الصين، فرنسا، ألمانيا،هونغ كونغ، الهند، إيطاليا، اليابان، كوريا، المغرب، باكستان، سنغافورة، إسبانيا، تايوان، تايلاند، تركيا، دول مجلس التعاون الخليجي، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، ولأول مرة في عام 2019 من بلجيكا، الأردن، رومانيا وليتوانيا.

ويشهد المعرض مشاركة قوية من الشركات المحلية من الإمارات قوية أيضاً، حيث تشارك 168 شركة محلية على مساحة 7,300 متر مربع. ومن أبرز الشركات المحلية المشاركة في المعرض في 2019 مجموعة نزيه وساوايا للتجارة وكريتف بيوتي سنتر وغاريني وسويس آربيان للعطور وبريمير كوسمتكس.

مرة أخرى يمثل بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2019 منصة لا تضاهى للتواصل التجاري والأفكار الملهمة لجمهور يتوقع أن يزيد على 35,000 من الشارين ومحترفي التجميل.

Leave a comment

Your email address will not be published.

*